Menu

واشنطن توجّه العدوان..

الحوثي: العدوان قتل آلاف المدنيين ودمّر البنية التحتية اليمنية

صنعاء _ بوابة الهدف

أكّد قائد حركة أنصار الله، السيّد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ "العدوان قام بقتلٍ ممنهج لآلاف المدنيين كما دمّر البنية التحتية في اليمن".

وخلال كلمةٍ له في الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد، أوضح الحوثي أنّ "الحركة أجرت تحقيقًا توصّلت من خلاله إلى نتيجةٍ مؤكدة، وهي أنّ أميركا هي التي حددت للسعودية استهداف الشهيد الصماد كهدفٍ أساسي".

وبيّن الحوثي، أنّ "الأميركي يعترف بأنّه هو من يُوجّه عمليات القصف وهو له الدور الإشرافي على العدوان منذ بدايته، والدور السعودي والإماراتي في العدوان هو الدور التنفيذي، فهم يُنفّذون ما تُمليه عليهم واشنطن، لذلك فإنّ ممارسات تحالف العدوان ألحقت الضرر الكبير في الشعب اليمني، سواء على مستوى القتل والتدمير أو الحصار والتجويع أو على المستوى الصحي".

وشدّد الحوثي، على أنّ "هناك مساحة بقيت مهمّة من اليمن تُمثّل العمق الاستراتيجي وعجز الاحتلال السعودي من السيطرة عليها، والهجمة التي شهدناها في هذه المرحلة كانت الأقوى تاريخيًا بالنظر إلى حجم الجيوش والظروف الصعبة التي يُعانيها شعبنا".

كما أشار الحوثي، إلى أنّه "إذا نظرنا إلى الوضع اليوم مقارنةً ببداية العدوان، وبالسنوات الماضية، فهناك فارق كبير جدًا في مستوى القدرات العسكرية اليمنية، والتماسك الشعبي كان ركيزة أساسية لتطور القدرات العسكرية، لذلك علينا الاهتمام بالقدرات العسكرية والتصدي لكل محاولات الأعداء لكسر إرادة الشعب اليمني".

وحول الجهود العُمانية، أوضح الحوثي، أنّ "الولايات المتحدة الأميركية تسعى إلى عرقلة الجهود العمانية، وهي إبعاد التحالف عن أيّ اتفاقٍ أو تفاهم، وهذا غير مقبول أبداً، لا سيما وأنّ الملف الإنساني هو أولوية في المفاوضات، ولا يمكن أن يتنصل التحالف الأميركي من أيّ التزاماتٍ أو اتفاقاتٍ لأنّه الطرف المعتدي على اليمن".

وختم الحوثي حديثه قائلاً: "فليعلم الأميركي والبريطاني والسعودي والإماراتي بأنّ عليهم أنّ يتحمّلوا مسؤوليّاتهم في إطار أيّ اتفاق".