Menu

حتى الـ13 من الشهر المقبل

من جديد.. إرجاء محاكمة المتهمين باغتيال الناشط نزار بنات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

قالت مجموعة "محامون من أجل العدالة، إن المحكمة الخاصة العسكرية بمدينة رام الله، أرجأت اليوم الأحد، محاكمة المتهمين بقضية اغتيال الناشط والمعارض السياسي نزار بنات حتى 13، آذار 2023.

وأضافت المجموعة في بيانٍ لها اليوم الأحد: "عقدت اليوم الأحد، 26، شباط 2023 في المحكمة الخاصة العسكرية بمدينة رام الله جلسة المتهمين بقتل المعارض السياسي، والمرشح للانتخابات التشريعية الملغاة، الشهيد نزار بنات".
 
وتابعت: "الجلسة عُقدت بحضور كامل الهيئة الحاكمة، ممثل النيابة العسكرية، وثلاثة عشر متهماً من أصل أربعة عشر. وقد حضرت مجموعة "محامون من أجل العدالة" الجلسة كمراقب لضمانات المحاكمة العادلة، إضافةً لحضور بعض الزميلات والزملاء ممثلات وممثلين المؤسسات المحلية والدولية لنفس الغاية".
وأشارت إلى أنها لاحظت تغيب محامي الدفاع بسبب وجود إضراب شامل لدى نقابة المحامين، كم تغيب المتهم الرابع عشر (ي.ع) التي التمست له النيابة العسكرية المعذرة من المحكمة لوجود حالة وفاة لديه.
 

وتتهم عائلة الشهيد نزار بنات السلطة بالمماطلة، في محاسبة مرتكبي الجريمة، وتطالب بفتح تحقيق دولي للوصول إلى المسؤولين عنها.

ويُشار إلى أنّ الناشط السياسي نزار بنات قُتل، صباح يوم 24 يونيو/ حزيران 2021 على أيدي عناصر تابعة للأجهزة الأمنية في رام الله، في بلدة دورا قضاء الخليل بالضفة المحتلة، خلال محاولة اعتقاله على خلفية نشاطه السياسي.