Menu

الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع تدعو لتخليد يوم الأرض الفلسطيني

الرباط _ بوابة الهدف

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، فروعها وفروع الهيئات المكونة لها وكل المناضلات والمناضلين لتخليد يوم الأرض الفلسطيني (30 مارس) على مختلف الواجهات التوعوية والتربوية والإشعاعية والاحتجاجية، مع التركيز على العمل التوعوي الموجه للشباب والتلاميذ عبر الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية.

جاء ذلك في بيانٍ لها عقب اجتماع عقدته يوم السبت 25 فبراير 2023، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، جددت فيه ادانتها لإصرار النظام المغربي تطبيع علاقته مع الكيان الصهيوني.

وقالت الجبهة المغربية، إنّ "النظام المغربي يتحدي بإصرار مواقف ومشاعر الشعب المغربي وقواه الحية، وانبطاحه الشامل للبرامج والمخططات الصهيو- إمبريالية، واستباحة وطننا من طرف مجرمي الحرب وتدنيسه لأرضنا ولرموزنا الوطنية بتمكين الكيان المحتل من أرض بشارع المهدي بنبركة لتشييد وكر له بالرباط، وتبادل الزيارات وتوقيع اتفاقيات عسكرية بين مسؤولي سلاح المدفعية والجو المغربيين والجيش الصهيوني".

وأعلنت الجبهة، عن "إطلاقها مسلسل التحضير للمجلس الوطني للجبهة الذي سينعقد بالرباط يوم الأحد 2 أبريل القادم".

ووجهت الجبهة، تحيتها "للشباب الفلسطيني البطل والمقاومة الفلسطينية بكل فصائلها على الشجاعة المنقطعة النظير التي يواجه بها الآلة العسكرية الصهيونية ومجرمي العصابات النازية الصهيونية".

وقدمت الجبهة تعازيها للشعب الفلسطيني في ما يقدمه أبناؤه من شهداء في مواجهة الإجرام الصهيوني"، محملةً "الأمم المتحدة والمنتظم الدولي عامة كامل المسؤولية في هذه الجرائم، نظرًا للتمكين والغطاء والدعم السياسي والدبلوماسي الذي توفره الدول الإمبريالية المسماة عظمى للكيان الغاصب كي يبقى بعيدًا عن المساءلة والعقاب".

وقالت الجبهة، إنّنا " في ظرف يشتد فيه الهجوم الإجرامي للجيش الصهيوني ومجرمي عصابات المستوطنين الصهاينة على سكان بلدات ومناطق عدة في فلسطين، خلف العديد من الشهداء، خاصة في نابلس وضاحيتها وجينين وغيرها، والهجوم الذي واجهه الشعب الفلسطيني بصموده وجسارته المعهودة من طرف كافة فصائل المقاومة والمجموعات الشبابية في المناطق المعنية".

وتوقف الاجتماع عند الأوضاع في فلسطين، ومختلف أشكال الدعم الذي تلقاه القضية الفلسطينية، سواء عبر المنظمات الفلسطينية الأهلية وامتداداتها خارج فلسطين أو مختلف المبادرات عبر العالم، وعلى عمل الجبهة خلال هذه الفترة، في مواجهة ما تعرفه بلادنا من تعمق للسياسات التطبيعية للنظام المغربي مع الكيان المحتل.