Menu

لبنان: الجبهة الشعبية تستقبل وفدًا من حزب الشعب الفلسطيني

بيروت _ بوابة الهدف

 استقبل عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لبنان هيثم عبده ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان عبد الله الدنان، ظهر اليوم الأربعاء، وفدًا من قيادة حزب الشعب الفلسطيني والذي ضم عضو اللجنة المركزية العامة ومسؤول العلاقات السياسية في لبنان أيوب الغراب أبو فراس و سكرتير الحزب في إقليم لبنان سليمان فيومي، وعضو قيادة إقليم لبنان خالد فرحات ابو جهاد ومسؤول منطقة بيروت خالد عطعوط، في مكتب الجبهة بالعاصمة بيروت. 
وجاء هذا اللقاء مع الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية في لبنان، تعزيزًا للعلاقات وتأكيدًا على العمل المشترك والعلاقات الثنائية.
واستعرض الطرفان خلال اللقاء الوضع الفلسطيني في الداخل والتطورات الجارية في الضفة و القدس والاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني وأخرها المجزرة البشعة التي ارتكبت في نابلس وفي حوارة والقدس.
وأدان الجانبان الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا الأعزل، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني بوقف مجازره وقتله لأبناء شعبنا وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بحماية المدنيين من البطش والقتل الصهيوني.
 ووجه الوفدان، التحية للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وإلى أبطال المقاومة في الضفة والقدس وكل فلسطين، مؤكدين على أنّ "شعبنا مصمم على تحقيق الانتصار وانتزاع الأسرى لمطالبهم من إدارة السجون.
واستنكر الجانبان مؤتمر العقبة الذي يكرس الانقسام والتفرقة كونه يتعاطى مع القضية الفلسطينية بجانبها الأمني وليس السياسي، وباعتبار أنّ القضية الفلسطينية هي سياسية بامتياز، ونحن بأمس الحاجة في هذه الأوقات للوحدة الوطنية الفلسطينية، مناشدين مجلس الأمن والأمم المتحدة بحماية شعبنا الفلسطيني من الاحتلال. 
 وتطرق الجانبان إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها أبناء شعبنا في مخيمات لبنان، مطالبين "الأونروا" بوضع خطة طوارئ عاجلة وتقديم المساعدات لأبناء شعبنا والعمل الفوري على ترميم المنازل الآيلة للسقوط وبالأخص التي تضررت من جراء الزلزال والهزات الأرضية اليومية التي تضرب المنطقة. 
 وناقش الوفدان قضايا ثنائية، منها تفعيل وتطوير هيئة العمل الفلسطيني المشترك وتعزيز وتطوير عمل اللجان الشعبية  والقوة الأمنية المشتركة، مؤكدين على تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط الجبهة بحزب  الشعب  وتعزيز هذه العلاقة.