Menu

وتصفية أكثر من 640 جنديًا

روسيا تعلن إسقاط 14 مسيرة ومقاتلتين ومروحية أوكرانية

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن "إسقاط 14 مسيرة أوكرانية ومقاتلتين ومروحية في مناطق متفرقة وسط تقدم القوات الروسية على مختلف المحاور وتصفية أكثر من 640 جنديًا أوكرانيًا".

وأوضحت الوزارة في البيان اليومي لها، أنّه "وفي محور كوبيانسك تمكنت قواتنا من هزيمة القوات الأوكرانية في مناطق نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وماسيوتوفكا وأولشانا في منطقة خاركوف، وتم تصفية أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي الرابع عشر للقوات الأوكرانية في خاركوف، وفي محور كراسني ليمانسك، هزمت قواتنا، وحدات القوات الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ونيفسكوي وشيرفونوبوبوفكا وكوزمينو بجمهورية لوغانسك الشعبية، وقامت بتصفية ما يصل إلى 160 جنديًا أوكرانيًا وسبع مركبات قتالية مدرعة وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika".

وتابعت وزارة الدفاع: "في محور دونيتسك، تم تصفية نتيجة العمليات الدائرة حوالي 270 عسكريًا أوكرانيًا كما تم تدمير منشآت المدفعية "Gvozdika"ومدافع الهاوتزر "Msta-B" وD-30، كما تم تدمير مركز اتصالات ومستودع ذخيرة للواء الآلي 110 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، هزمت قواتنا القوات الأوكرانية في أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية وتوكماشكا وكاميانسكي بمنطقة زابوروجيه، وقامت قواتنا بتصفية 80 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع Msta-B وD-30".

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "في محور خيرسون، تم تصفية ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير30 مركبة، ومدافع هاوتزر Msta-B كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 123 في منطقة قرية توكاريفكا بمنطقة خيرسون، وتم تدمير نظام صاروخي أوكراني من طراز Buk-M1 مضاد للطائرات بالقرب من مدينة كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية. وفي منطقة مدينة نيكوبول بمنطقة دنيبروبتروفسك، تم تدمير رادار التوجيه لنظام الصواريخ المضادة للطائرات S-300، وتم إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز Su-24 بالقرب من قرية ميخاييلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. كما تم إسقاط طائرة مروحية أوكرانية طراز Mi-8 بالقرب من قرية كوراخوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأكملت الوزارة: "تم إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز Su-25 في منطقة قرية كرينكي بمنطقة خيرسون، وإسقاط قاذفة صواريخ متعددة HIMARS وتدمير 14 مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة".