Menu

ضمن خطواتهم النضاليّة

"حنظلة": الأسرى سيغلقون الأقسام غدًا بالتزامن مع ارتداء "الشاباص"

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختصّ في شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ الأسرى في سجن النقب يرتدون ملابس "الشاباص" منذ الساعة الرابعة من مساء أمس الجمعة، ويعقدون جلسات على عدد الصباح والمساء.

وأشار المركز إلى أن خطوات الأسرى المتمثّلة بالاعتصام بساحات السجن مستمرّة، كذلك ستقوم الحركة الأسيرة بإغلاق الأقسام غدًا الأحد، وذلك من الساعة 10 صباحًا حتّى 1 ظهرًا بالتزامن مع ارتداء لبس الشاباص.

هذا وتواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم التاسع عشر على التوالي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير العنصري "ايتمار بن غفير".

وتأتي هذه الخطواتُ النضاليّة، ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى "وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير"، للتضييق عليهم، حيث اعتصم الأسرى في ساحات السجون، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

وأبلغت إدارة سجون الاحتلال الأسرى بفرض عقوباتٍ جماعيّةٍ بحقّهم، في عددٍ من المعتقلات، ردًّا على خطوات "العصيان" التي نفّذوها رفضًا لإعلانها عن البدء بتطبيق إجراءات المتطرف بن غفير.