Menu

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري

دمشق_بوابة الهدف

أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي في سوريا اليوم السبت، على سرقة صهاريج محملة بالنفط وأخرجتها خلال الساعات الماضية من حقول الجزيرة السورية إلأى الأراضي العراقية.

وأفادت وكالة سانا بأن رتلاً يضم 23 آلية تضم شاحنات مغطاة وصهاريج معبأة بالنفط المسروق اتجهت من الأراضي السورية إلى العراق، عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية.

كذلك نقلت الوكالة عن مصادر قولها إن 34 آلية على دفعات بينها شاحنات وصهاريج محملة بمادة النفط السوري المسروق أيضا، خرجت عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية.

وسرقت قوات الاحتلال الأمريكي في السابع والعشرين من شباط الماضي كمية من النفط من حقول الجزيرة والمنطقة الشرقية من البلاد، ونقلتها بواسطة 34 صهريجاً إلى قواعدها في العراق، عبر معبر المحمودية غير الشرعي أقصى الريف الشرقي للحسكة على الحدود العراقية.

وتسيطر قوات الاحتلال الأمريكي بالتواطؤ مع ميليشيا "قسد" على غالبية حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية بهدف سرقتها.

كما وينشر الاحتلال الأمريكي قواته في مناطق آبار النفط في الجزيرة السورية لسرقته، كما ينهب المحاصيل الرئيسية لتمويل ميليشيا "قسد" المرتبطة به والتنظيمات الإرهابية التابعة له من جهة ولحرمان الشعب السوري من ثرواته من جهة ثانية وذلك بالتزامن مع مواصلة حصاره الجائر الذي يفرضه مع حلفائه وأدواته في المنطقة على سوريا.