Menu

طيلة الأسبوع القادم..

نقابة المحامين بالضفة تقرر استمرار التعليق الشامل للعمل أمام كافة المحاكم

الضفة _ بوابة الهدف

قررت نقابة المحامين بالضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت، استمرار التعليق الشامل للعمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية والأحداث والجمارك والتسوية على اختلاف مسمياتها ودرجاتها وأمام النيابات العامة والعسكرية طيلة الأسبوع القادم بدءًا من صباح يوم الأحد الموافق 5/3/2023 وحتى عصر يوم الخميس الموافق 9/3/2023 ويستثنى من ذلك الإجراءات المتعلقة بالمواعيد والقاطعة للمدد ودون أية استثناءات أخرى.

وأهابت النقابة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، بالمحامين والمحاميات بإخلاء مقرات المحاكم وعدم التواجد فيها طوال الأسبوع القادم إلا فيما يتعلق بالاستثناء الوارد أعلاه.

ودعت النقابة ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات الشعبية وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية لاجتماع تشاوري موسع يوم الأربعاء الموافق 8/3/2023 لوضعهم بصورة التطورات والتشاور لإطلاق حملة وطنية لإصلاح قطاع العدالة وتعزيز استقلال القضاء.

وقالت إن مجلس النقابة يبقى في حالة انعقاد دائم للمتابعة والتقييم وسيتم الإعلان عن الفعاليات الميدانية على ضوء ما سيتبلور على الصعيد النقابي العام.

يشار إلى أنّ هذه الخطوات تأتي نظرًا لاستمرار الأسباب التي أدت لتصعيد حراك النقابة بخصوص تعديل جدول رسوم المحاكم ووقف العمل بلائحة السندات العدلية.