Menu

بالصورقوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين في محافظة بيت لحم: تحمل رئاسة الوكالة مسؤولية إفشال الحوار وتصعيد الموقف

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نددت قوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين في تجمعات ومخيمات محافظة بيت لحم، اليوم الأحد، بتنصل وكالة الغوث الدولية (الأونروا) من التزاماتها تجاه العاملين في مؤسساتها في الضفة الغربية بما فيها القدس ، و إفشالها للحوار الذي امتد على مدى أسبوعين.

جاء ذلك خلال اجتماع لممثلي قوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين، في محافظة بيت لحم، في قاعة التراث الشعبي في مؤسسة ابداع بمخيم الدهيشة.

وحمل الناطق الإعلامي لاتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث رائد عميرة، المسؤولية لرئاسة الوكالة في الضفة الغربية، التي ادارت ظهرها لمطالب العاملين العادلة والمشروعة، رغم الجهود التي بذلتها وزارة العمل، ودائرة شؤون اللاجئين، والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية.

وقال عميرة إن الردود السلبية لرئاسة الوكالة على مطالب العاملين، خلال فترة الحوار، دفعت اتحاد العاملين العرب، إلى استئناف الإضراب المفتوح والشامل، وتصعيد الفعاليات الاحتجاجية، في مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن الاتحاد والمؤسسات الشريكة ستنظم العديد من الفعاليات الاحتجاجية في القدس ومختلف المحافظات الفلسطينية، ردًا على الموقف السلبي للأونروا.

ودعت قوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين، في محافظة بيت لحم، خلال الاجتماع، إلى أوسع مشاركة للعاملين في قطاعات التعليم والصحة والإغاثة اليوم في الاعتصام الاحتجاجي، الذي دعا إليه الاتحاد، في مقر رئاسة الوكالة في القدس. 

كما دعت إلى المشاركة في مختلف الفعاليات التي سيجري تنظيمها في المهرجان المركزي،  وفي الخيام التي سيتم نصبها في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.

WhatsApp Image 2023-03-05 at 11.15.22 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-03-05 at 11.15.24 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-03-05 at 11.15.23 PM.jpeg