Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

محدثحملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان من محافظة نابلس.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية بمدينة نابلس، وحاصرت أحد المقاهي في محيط جامعة النجاح، واعتقلت سبعة شبان من داخله، وهم: محمود الشامي، ورائد شبيطة، بدر شبيطة، وضاح حجير، محمد طقطوق، تيسير القدرة، محمد جمعة.

كما اعتقلت الشاب عزيز ثوابتة بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة عزموط شرق نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الباذان شمال شرق نابلس، وداهمت منزل رئيس المجلس القروي فارس الفارس، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

من جهته، أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حسن الفروخ عقب اقتحام منزله في بلدة سعير بالخليل، والقيادي وحيد أبو مارية عقب اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا، الطفل أبي باجس المطور (15عامًا)، وجمال محمد عادي (18 عامًا)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في الخليل.

وبحسب حنظلة، اعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الأسير المحرر حسين أبو عكر عقب اقتحام منطقة وادي أبو فريحة بمدينة بيت لحم، والأسير المحرر عمرو خالد فقهاء عقب اقتحام منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، وأخذت قياسات منزل الأسير ماهر شلون في تمهيدًا لهدمه.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية المخيم وسط إطلاق نار كثيف، وقنابل الغاز، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير شلون الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية بيت عرفا قرب أريحا.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.