Menu

الاحتلال يعتقل مواطنًا من رفح خلال مروره عبر حاجز بيت حانون

غزة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس، مواطنًا من قطاع غزة خلال مروره عبر حاجز بيت حانون/إيرز إلى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نعيم عبد السلام الشريف (63 عامًا) من سكان حي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاع، أثناء مروره عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، خلال مرافقته لزوجة نجله للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

وأوضح مدير مركز فلسطين لدراسات الأسرى رياض الأشقر أن هذه حالة الاعتقال الأولى على حاجز بيت حانون إيرز منذ بداية العام، لافتًا إلى أنّ الاحتلال اعتقل خلال شهر شباط الماضي 14 مواطنًا من قطاع غزة بينهم 6 صيادين، و7 شبان ثم اعتقالهم خلال اقترابهم من الحدود الشرقية للقطاع، إضافة إلى المواطن المريض إبراهيم يوسف سلمان من سكان مدينة دير البلح، الذى اعتقل على حاجز عسكري في نابلس، خلال وجوده للعلاج من مرض السرطان.

وبين الأشقر أنه منذ بداية مارس الجاري اعتقل الاحتلال من القطاع شابين خلال اقترابهما من السلك الفاصل أحدهما من جنوب القطاع والأخر من شماله وتم تحويلهم للتحقيق قبل الإفراج عنهم بعد تعرضهم للضرب المبرح، وبذلك ترتفع حالات الاعتقال من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري إلى 17 حالة اعتقال.