Menu

وإخطارات بوقف البناء في مناطق أخرى..

الخليل: قوات الاحتلال تهدم 4 مساكن بمسافر يطا

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، 4 مساكن في مسافر يطا في محافظة الخليل في الضفة المحتلة، كما وزعت إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل وغرف زراعية وبركسات في مناطق متفرقة من الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ جرافات الاحتلال هدمت 4 مساكن من الصفيح في بلدة شعب البطم شرق مسافر يطا، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وبينت المصادر، أنّ المساكن تعود لعائلات عثمان محمد الجبارين، وخالد خليل الجبارين، والشقيقين يوسف ومحمد الجبارين، مشيرةً إلى أنه يقطن المساكن الأربعة نحو 40 نفرًا معظمهم نساء وأطفال، أصبحوا في العراء بعد هدم مساكنهم للمرة الثالثة خلال عام واحد.

وفي سياق متصل، سلمت قوات الاحتلال إخطارات بوقف العمل والبناء في 14 منشأة سكنية وزراعية، في بلدة الزاوية غرب سلفيت، كما أخطرت بوقف العمل والبناء بثلاثة منازل قيد الإنشاء، وبركسين، و9 غرف زراعية في المنطقة الغربية من البلدة.

وفي قلقيلية، سلمت قوات الاحتلال مواطناً إخطاراً بوقف بناء غرفة زراعية بقرية جيوس؛ بحجة البناء دون ترخيص، وتعود الغرفة الزراعية للمواطن صالح قاسم، وتقدر مساحتها بـ30 مترًا مربعًا، في منطقة "المروج" خلف جدار الفصل العنصري.

واستولت قوات الاحتلال، على بيوت متنقلة "كرفانات" في منطقة المطار شرق أريحا، تعود لأحد الفلسطينيين من مدينة القدس ، كما هدمت ثلاثة منازل لعائلة طوطح، في حي واد الجوز بالقدس.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيونية عمليات هدم الأبنية والمنشآت التابعة لمواطنين فلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة أبرزها "عدم الترخيص"، بهدف فرض تغييرات ديموغرافية والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماعها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.