Menu

المتضررين جراء زلزال تركيا وسوريا..

"الأونروا" تدعو لجمع مبلغ 16 مليون دولار من أجل لاجئي فلسطين

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الإثنين، وفي الذكرى الشهرية الأولى للزلازل التي ضربت تركيا وسوريا، نداءً عاجلاً محدثًا بمبلغ 16.2 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات التعافي المبكر للاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء هذه الكارثة الطبيعية في سوريا ولبنان.

وقالت "الأونروا" في بيانٍ لها، إنّ "هذا النداء العاجل المحدث سيمكنها من دعم لاجئي فلسطين المتضررين بالمواد النقدية وغير الغذائية حتى آب 2023".

وأضافت "الأونروا"، أنّ " النداء يسعى للحصول على تمويل لإعادة تأهيل مباني "الأونروا" ومنازل لاجئي فلسطين التي دمرت أو تضررت من جراء الزلازل".

وأفاد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، بأنّ "الزلازل والهزات الارتدادية التي تلتها تسببت بمستوى متعذر الفهم من المعاناة للناس في شمال سوريا للاجئي فلسطين عبر خطوط التصدع والصراع، بمن فيهم لاجئي فلسطين".

وأشار لازاريني، إلى أنّ "الوكالة تمكنت من الاستجابة لحاجتهم الأكثر إلحاحًا للسلامة والمساعدة في اليوم الأول، حيث كان هناك حوالي 700 شخص ينامون في مدرسة تابعة لـ"لأونروا" في اللاذقية"، لافتًا إلى أنّ "الوكالة تعتمد على شركائها لمساعدتها في مساعدة لاجئي فلسطين في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة للمساعدة".

ويُشار إلى أنّه وفي 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا، الأوّل بقوة 7.7 درجات، والثاني بقوة 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في تركيا وسوريا.