Menu

في يوم المرأة العالمي..

جبهة الخلاص الوطني: المرأة الفلسطينية تخوض نضالاً بطوليًا على مختلف الجبهات

غزة _ بوابة الهدف

وجّهت جبهة الخلاص الوطني الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، التحيّة للمرأة الفلسطينيّة خاصّة والعربيّة عامة والمرأة في كل أنحاء العالم في يوم عيدها الثامن من آذار.

وأكّدت الجبهة في بيانٍ لها، أنّ "المرأة الفلسطينية تحتفل اليوم في عيدها وهي تخوض نضالاً بطوليًا مزدوجًا وعلى مختلف الجبهات، وتناضل بشراسة ضد الاحتلال وتودع في كل يوم الشهداء من أبنائها وهي أكثر صمودًا وتحديًا للعدو، كما تخوض نضالاً اجتماعيًا ضد العادات والتقاليد البالية وضد الظلم والاضطهاد وعدم المساواة ومن اجل نيل حقوقها كاملة".

وشدّدت الجبهة على "وقوفها إلى جانب المرأة الفلسطينية بكل قوة ودون تردد من أجل نيل حقوقها في الحرية والمساواة والعدالة"، مُشيرةً إلى أنّه "لا حرية لأي مجتمع يتم اضطهاد المرأة فيه، ولا تقدّم لأي مجتمع يغيب فيه دور المرأة ولا تعطي حقوقها".

كما وجهت الجبهة "التحية للمرأة الفلسطينية والعربية وهي تقاتل العدو من ناحية، وتقوم بعملية بناء الوطن من ناحية أخرى كونها هي الأم ومربية الأجيال وهي العاملة في الحقل والمصنع، في المدارس والمستشفيات وفي مختلف مجالات العمل".

وفي ختام بيانها، قالت الجبهة، إنّ "تكريم المرأة لا يكون فقط من خلال الاحتفال بها في هذا اليوم ومن خلال اصدار البيانات، وإنما من خلال الوقوف معها في نضالها من أجل نيل حقوقها كاملة، ونشر ثقافة الوعي في المجتمع عن أهمية دور المرأة فيه".