Menu

الفصائل تنعى شهداء العدوان على جنين وتؤكد أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

نعت الفصائل الفلسطينية، شهداء مخيّم جنين، الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، مشددةً على أن عدوان الاحتلال المستمر على شعبنا لا يمكن مواجهته إلا بالمقاومة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد 6 مواطنين، خلال عدوان الاحتلال على مخيّم جنين، وإصابة 12 مواطناً.

وتوجّهت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين بتحيّة إجلالٍ وإكبارٍ إلى شهداء مخيّم جنين، الذين ارتقوا اليوم، خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين.

وأكّدت الجبهة الشعبية في تصريحٍ لها، على أن جنين ستبقى شوكةً في حلق العدو الصهيوني، ولن تُكسر أبدًا، وستكون وقودًا لإشعال انتفاضةٍ عارمةٍ في وجه الاحتلال، موجّهةً التحيّةَ إلى سواعد المقاومين الذين أسقطوا عددًا من طائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المخيّم.

اقرأ ايضا: 6 شهداء و12 إصابة برصاص الاحتلال خلال العدوان على جنين

وشدّدت الجبهة، على أنّ الملحمة البطولية التي يجسّدها شعبنا في أحياء الضفة الغربيّة وشوارعها وأزقتها مدنها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، هي الوجه الناصع والمشرق لمقاومة شعبنا التي لم تتوقّف يومًا، فقد أثبت أهلنا مجدّدًا قدرتهم على حماية مدنهم وتخندقهم في معركة الدفاع عن أرضنا.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، وعلى لسان المتحدث الإعلامي باسمها طارق عز الدين، إن ما يجري في مخيم جنين هو إجرام صهيوني جديد يمارسه الاحتلال الصهيوني ضد المخيم وأبناء شعبنا الصامد.

ووجه عز الدين التحية لكل المقاومين من أبناء شعبنا الذين يتصدون لقوات الاحتلال بكل شجاعة وبسالة دفاعاً عن جنين ومخيمها، مؤكداً على أن الاحتلال سيفشل أمام صمود مقاومي شعبنا وسيدفع ثمن جرائمه واعتداءاته التي يمارسها كل يوم والتي ستنقلب عليه ناراً وجحيماً.

من جانبه، أكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن المقاومة في الضفة المحتلة مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وقال قاسم : "إن مخيم جنين يقدم ملحمة أسطورية عبر اشتباكه الدائم مع الاحتلال"، مشددا على أن عمليات الاغتيال والاعتقال ستزيد من الفعل المقاوم في مناطق الضفة كافة.

وبين أن الاحتلال يقف عاجزا أمام الفعل المقاوم لشبابنا الثائر في مناطق الضفة المحتلة، مؤكدا أن شعبنا يدافع عن نفسه أمام جرائم الاحتلال المتواصلة بحقه.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بدورها نعت شهداء جنين، وعبرت عن إدانتها للجريمة الصهيونية النكراء، التي تؤكد أن الحكومة الفاشية لا تفهم سوى لغة القوة والمقاومة . 
وأكدت الديمقراطية على أن الدعوات للتهدئة هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال للاستمرار بجرائمه، مطالبةً قيادة السلطة قطع كل العلاقات والصلات مع دولة الاحتلال، ومغادرة مسار العقبة – شرم الشيخ الهادف لتحويل القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال لقضية أمنية.

كما طالبت قيادة الحكم الإداري الذاتي بالذهاب إلى خيار المقاومة الشعبية والتوقف عن اللهاث وراء السراب والتعلق بالأوهام الغربية والأميركية.

وفي ذات السياق، نعت لجان المقاومة في فلسطين شهداء جنين الأبطال الذي ارتقوا برصاص الاحتلال في مجزرة صهيونية جديدة ارتكبتها حكومة العدوان والفاشية بحق أبناء شعبنا.

وشددت اللجان على أن دماء الشهداء الأبطال لن تذهب هدرًا بل سترسم معالم طريق التحرير والعودة للقدس والأقصى وكل فلسطين.

إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح "منذر الحايك" على أن العدوان الفاشي على جنين وسياسة القتل والتدمير لابنائنا ومقدراتنا لن ترهب شعبنا الفلسطيني الثائر حتى نيل الحرية.

وأضاف الحايك أن السياسات الارهابية للاحتلال نتائجها الفشل السياسات القمعية والاقتحامات وتدمير المنازل وقتل الاطفال تعزز روح التحدي والصمود لدي ابنائنا حتى دحر الاحتلال.