Menu

بمُناسبة الثامن من آذار..

اكتمال حمد: المرأة الفلسطينيّة جزء أساسي من شعبنا الذي يواجه حكومة صهيونيّة متغطرسة

الرفيقة اكتمال حمد

غزة _ بوابة الهدف

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرفيقة اكتمال حمد بمناسبة الثامن من آذار، إنّ "المرأة الفلسطينية أبت إلّا أن تكون دائمًا كما تعودنا عليها في مقدمة الصفوف تشارك الجميع وخاصة في المسألة الوطنيّة، فالمرأة الفلسطينيّة قدّمت الغالي والنفيس من أجل الوطن".

وأضافت حمد في تصريحاتٍ لها، أنّ "المرأة الفلسطينيّة جزء أساسي من شعبنا الفلسطيني الذي يقف في وجه حكومة صهيونية متغطرسة تفرض إجراءات بحق شعبنا إلى جانب هجمة الاستيطان والمستوطنين الذين يدمرون ويحرقون بيوتنا وأبنائنا".

وأكَّدت حمد، أنّ "المرأة الفلسطينيّة ستبقى هي فعلاً حارسة البيت، وستبقى تقف في وجه هذا العدو الصهيوني، وتقف إلى جانب أبنائها، وأبناء المقاومة الذين أثبتوا نجاعة هذا الطريق".

وتابعت حمد: "في ظل تشتّت القوانين المنصفة للمرأة الفلسطينيّة، نؤكّد على ضرورة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار، وذلك يتم من خلال إنهاء الانقسام البغيض الذي يفرق ويشتت كل قضايانا وخاصة فيما يتعلّق بسن القوانين".

ورأت حمد، أنّه "يجب توحيد القوانين وانصاف المرأة خاصّة فيما يتعلّق بقانون حماية الأسرة الذي نطالب بإقراره من قِبل السلطة، إلى جانب القضايا المتعلّقة بالنساء والعنف ضد النساء".