Menu

المواجهة تتصاعد مع الاحتلال..

بالفيديوالطاهر: نحن أمام مرحلة جديدة في كفاح الشعب الفلسطيني

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قال مسؤول مكتب العلاقات الدوليّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين د.ماهر الطاهر، اليوم الأربعاء، إننا أمام مرحلة جديدة في كفاح الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنّ المواجهة تحتدم وتتعمق مع الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأضاف الطاهر خلال تصريحاتٍ لقناة الإخبارية السورية، أننا "أمام جيل فلسطيني جديد يؤسس لمرحلة جديدة تقوم على قاعدة إعادة الاعتبار لمعنى فلسطين، جيل يؤسس لبناء حركةٍ وطنيةٍ فلسطينيةٍ جذرية في مقاومة المشروع الصهيوني الذي لا يمكن التعايش معه ومع وظائفه الاستعمارية".

وأكد الطاهر أنّ "شعبنا الفلسطيني وصل إلى مرحلة أنه لا مجال لأيّ حلول سياسية مع كيان الاحتلال، وأننا أمام صراع وجودي"، مشددًا على أنّ "المشروع الصهيوني يريد السيطرة على كل فلسطين، ويريد تهجير أهلنا وتوسيع الاستيطان كما أنه يريد السيطرة على الضفة الغربية و القدس ، وبالتالي ليس أمامنا خيار إلّا خيار المواجهة".

وشدد الطاهر على أنّ "العمليات البطولية التي تتصاعد يومًا بعد يوم من شباب فلسطيني الذي يقوم بنوع من الإبداع لمواجهة العدو الصهيوني ليس معزولاً عن فصائل المقاومة".

وأوضح الطاهر أنّ "الفصائل الفلسطينية لديها رؤيا باتجاه أنه لا بد من بلورة قيادة وطنية موحدة في داخل فلسطين"، مؤكدًا  أنّ "المشكلة الأساسية التي تواجهنا هي الانقسام.