Menu

78 شهيداً برصاص الاحتلال منذ مطلع العام

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ عدد الشّهداء ارتفع منذ مطلع العام الجاري، بعد جريمة الاحتلال الصهيوني في جنين صباح اليوم الخميس، إلى ( 78 شهيداً )، بينهم 13شهيداً من الأطفال، وشهيدة من السيِّدات.

وصباح اليوم، استشهد 3 مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة المحتلة، بالإضافة إلى طفل متأثراً بجراحٍ أُصيب بها قبل يومين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوة صهيونية خاصة اقتحمت البلدة وأطلقت النار تجاه مركبة فلسطينية وقامت باغتيال 3 شبان كانوا بداخلها، وهم:  سفيان عدنان إسماعيل فاخوري (٢٦ عاماً)، ونايف أحمد يوسف ملايشة (٢٥ عاماً)، وأحمد محمد ذيب فشافشة (٢٢ عاماً)، كما استُشهد الطفل وليد سعد داود نصار (١٤ عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي بالبطن، في جنين قبل يومين.

وقالت الصحة إنّ محافظة جنين سجّلت العدد الأكبر في الشهداء، حيث بلغ عددهم 27 شهيداً، بينما سجّلت ماحفظة نابلس 18 شهيداً، والخليل 7 شهداء، و  القدس   6 شهداء.

اقرأ ايضا: جنين: 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة جبع

وبحسب الصحة، فقد استُشهد 5 مواطنين في أريحا والأغوار، و3 في قلقيلية، وشهيدان في كلٍ من محافظة رام الله والبيرة، وقطاع غزة، وبيت لحم.

وفي محافظة بيت لحم وسلفيت وطوباس، فقد سجلوا شهيداً منذ مطلع العام الجاري 2023، وهو الذي يعدّ أكثر دمويةً منذ عقود.