Menu

روسيا: واشنطن ستتسبب بمزيد من المشاكل للعالم من أجل حماية بنوكها

بوابة الهدف_وكالات

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، إنّ واشنطن ستسبب المزيد من المشاكل في العالم، من خلال محاولة الحفاظ على نظامها المصرفي.

وتساءلت زاخاروفا عن الكيفية التي ستتبعها الإدارة الأمريكية على استقرار النظام المصرفي، مضيفةً في هذا الإطار، أن الحل عندها هو بطباعة المزيد من الدولارات غير المضمونة، الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من المشاكل في العالم.

يشار إلى أن وزير الخزانة الأميركية جانيت يلين، ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التأمين الفيدرالي مارتن غرونبرغ، أصدرا بياناً مشتركاً، أعلنا فيه عن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي إتاحة تمويل إضافي للبنوك للمساعدة في تزويدهم بالأموال اللازمة لتلبية احتياجات المودعين.

جدير بالذكر أنّ  إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، أعلنت اليوم الاثنين ، أنها استحوذت على "بنك سيغنتشر" وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، ويوم الجمعة الماضي شهد إغلاق بنك "سيلكون فالي"، الذي يعتبر أكبر حالة إفلاس في القطاع المصرفي الأميركي منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، وهو ما أحدث هزة قوية في أسواق الأسهم الأميركية وأيضا في أوروبا وآسيا.

اقرأ ايضا: إغلاق بنك أمريكي ثانٍ بعد إفلاسه