Menu

حتى الـ7 من مايو المقبل

من جديد.. إرجاء محاكمة المتهمين باغتيال الناشط نزار بنات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أرجأت المحكمة الخاصة العسكرية في رام الله اليوم، الإثنين، محاكمة المتهمين بمقتل الناشط السياسي، نزار بنات، إلى يوم 7 أيار 2023.

وقالت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، إن المحكمة الخاصة العسكرية بمدينة رام الله،عقدت اليوم الاثنين، جلسة المتهمين بمقتل الناشط السياسي، والمرشح للانتخابات التشريعية الملغاة، الشهيد نزار بنات.

وأوضحت المجموعة في بيانٍ لها، أن الجلسة عُقدت بحضور كامل الهيئة الحاكمة، وممثلي النيابة العسكرية، الأربعة عشر متهم، وحضرت المجموعة كمراقب لضمانات المحاكمة العادلة، إضافةً لحضور بعض الزميلات والزملاء ممثلات وممثلين المؤسسات المحلية والدولية، وبعض السفارات لنفس الغاية.

وأشارت إلى أنها لاحظت تغيب محامي الدفاع بسبب وجود إضراب شامل لدى نقابة المحامين، ولذلك فقد قررت المحكمة تأجيل السير في اجراءات الدعوى إلى يوم 7، أيار 2023.

وتتهم عائلة الشهيد نزار بنات السلطة بالمماطلة، في محاسبة مرتكبي الجريمة، وتطالب بفتح تحقيق دولي للوصول إلى المسؤولين عنها.

ويُشار إلى أنّ الناشط السياسي نزار بنات قُتل، صباح يوم 24 يونيو/ حزيران 2021 على أيدي عناصر تابعة للأجهزة الأمنية في رام الله، في بلدة دورا قضاء الخليل بالضفة المحتلة، خلال محاولة اعتقاله على خلفية نشاطه السياسي.