Menu

بعد اعتقال إداري استمر 14 شهرًا..

سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير نافع صلاح

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت عن الأسير نافع أحمد صلاح من بلدة برقا بمحافظة نابلس.

وأوضح المركز، أنّ سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير نافع صلاح بعد اعتقال إداري استمر 14 شهرًا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت صلاح أثناء مروره بحاجز حوارة في تاريخ 3/2/2022، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ المحرر صلاح أمضى ما يقارب 5 أعوام في سجون الاحتلال.

يشار إلى أنّ الاعتقال الإداري هو احتجاز تعسفي دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة".

وتتذّرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.

جدير بالذكر أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني بلغ نحو (4700) أسيراً، من بينهم (34) أسيرة، ونحو (150) قاصرًا، و(835) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال.