Menu

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري لأسيرين من جنين

فلسطين المحتلة _بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الثلاثاء، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني، جددت الاعتقال الاداري لأسيرين من مخيم جنين وبلدة يعبد، للمرة الثانية.

وقالت المصادر، إنّ "ٍسلطات الاحتلال في معتقل النقب، مددت اعتقال الأسير الإداري أحمد مجد عمارنة الإداري للمرة الثالثة على التوالي لمدة أربعة شهور"، مشيرةً إلى أنّ " والد عمارنة وشقيقه معتقلان إداريًا في سجون الاحتلال".

وفي السياق، مددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي للأسير الجريح وسام أبو زيد لمدة ستة شهور وهو من مخيم جنين.

والاعتقال الإداري هو احتجاز تعسفي دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذّرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لديهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.