Menu

30 يومًا على معركة الأسرى النضالية رفضًا لعدوان إدارة سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

تواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم الـ30 على التوالي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير العنصري "ايتمار بن غفير".

ونقلًا عن مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، فإنّه من المقرر اليوم الأربعاء، أن "يقوم الأسرى بإرجاع وجبتين من الطعام الذي تقدمه ما تُسمى بمصلحة السجون الصهيونية، وأن ينظم الأسرى فعالية إرباك ليلي داخل السجون مساء اليوم".

 

وفي وقتٍ سابقٍ، قال المركز، إنّه "ستكون خطوات جديدة بسجن نفحة تتمثل بمطالبة الأسرى بالخروج إلى الزنازين احتجاجًا على منع ما تُسمى بمصلحة السجون الماء عن الأسرى التي تتعلق بما يسمى الدش".

واعتصم الأسرى في ساحات السجون عدّة مرّات، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

ويُشار إلى أنّ هذه الخطوات النضاليّة، تأتي ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى "وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير"، للتضييق عليهم.