Menu

بوتين خلال لقائه بشار الأسد: العلاقات بين روسيا وسوريا تتطور

موسكو_ بوابة الهدف

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الأربعاء، نظيره السوري بشار الأسد في الكرملين، بالعاصمة موسكو، حيث أكّد بوتين بداية اللقاء على أنّ روسيا باعتباره صديقة مخلصة لسوريا، تقوم بتقديم الدعم للتخفيف من معاناة الشعب السوري من جرّاء الزلزال.

وأوضح بوتين أنه وبالرغم الصعوبات فإن العلاقات بين البلدين شهدت تطوراً وقد ارتفعت بنسبة 7%.

وتابع: "بفضل جهودنا المشتركة والمساهمة الحاسمة للقوات المسلحة الروسية في سوريا، تم تحقيق نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب. وهذا يجعل من الممكن استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الداخلي".

من جانبه قال الأسد إنّ التغيرات الدولية التي حصلت العام الماضي تطلبت منّا اللقاء لنضع تصوّراتنا، مشيراً إلى أن الجيش الروسي قدّم مساعدات كبيرة ل سوريا في مواجهة الزلزال.

وجدد الأسد على موقف سوريا ضد الحركة النازية التي دعمها الغرب منذ الحرب العالمية الثانية في حرب أوكرانيا، معبّراً عن امتنان الشعب السوري لروسيا حكومة وشعبا على مواقفها التي تؤكد الالتزام باحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها.

كما شدد الأسد على أنّ هناك ضرورة لإعادة التوازن إلى العالم اليوم وإلا سيتجه إلى الانفجار والدمار، مضيفاً أنّ: "النتائج التي توصلنا إليها خلال لقائنا مع المسؤولين الروس تمهد للدخول في مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين".