Menu

مستوطنون يعتدون على عائلة شرق رام الله

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتدت مجموعة من المستوطنين، اليوم الأربعاء، على خيمة تعود ملكيتها إلى المواطن صادق فراخنة، وعلى عائلته وسرقوا 30 رأسًا من المواشي وحمار شرق رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة (وفا) عن فراخنة قوله إنّ ستة مستوطنين  خرجوا مستوطنة "كوكب الصباح" هاجموا خيمته وحظيرته وقاموا بضربه وعائلته وسرقوا 30 رأس غنم وحمار.

وأشار إلى أنّ جنود الاحتلال، وبعد اعتداء المستوطنين، اقتحموا خيمته الواقعة قرب قرية دير جرير شرق رام الله واعتدوا عليه قبل المغادرة.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.