Menu

روسيا: سنحاول انتشال حطام المسيرة الأميركية من البحر الأسود

بوابة الهدف_وكالات

أكدت روسيا على أنها ستحاول انتشال حطام الطائرة المسيرة الأميركية، التي سقطت في البحر الأسود، وذلك بحسب ما أفاد به سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الأربعاء.

وأضاف باتروشيف في تعليقٍ له على حادث المسيّرة: "لا أعرف ما إذا كنا قادرين على انتشال الحطام بنجاح أم لا، ولكن يجب القيام بذلك، وسنفعل ذلك بالتأكيد".

ولفت باتروشيف إلى أنّ "الأميركيين يواصلون القول إنّهم لا يشاركون في الأعمال العدائية ضد روسيا، ولكنّ هذا تأكيد آخر على أنهم متورطون بشكل مباشر في هذه الأحداث، ومتورطون في الحرب".

وسقطت أمس طائرة مسيّرة أميركيّة من طراز "إم كيو-9" في البحر الأسود، حيث قالت الدفاع الروسيّة، إنّ القوات الجوية الروسيّة رصدت في 14 آذار/ مارس تحليق طائرة مسيرة أميركية من طراز "إم كيو-9" في اتجاه الحدود الروسية قرب شبه جزيرة القرم، حيث حلّقت مقاتلات روسية من قوات الدفاع الجوي في الجو للتعرّف إلى الطائرة عند رصدها، من دون استخدام أي أسلحة جويّة ضدها.

اقرأ ايضا: تحطم مسيّرة أميركية في حادث تصادم مع مقاتلة روسية فوق البحر الأسود

كما بيّنت وزارة الدفاع الروسيّة، أنّ "المسيّرة الأميركيّة انتهكت المجال الجوي لشبه جزيرة القرم، وقامت بإيقاف أجهزة الإرسال والاستقبال".

ويُذكر أنّ القيادة الأميركيّة في أوروبا قالت مساء الثلاثاء، إنّ "مقاتلة روسية من طراز سوخوي-27 اصطدمت بطائرة أميركية مسيّرة من طراز ريبر - MQ-9 Reaper، فوق البحر الأسود".

اقرأ ايضا: روسيا تطالب الجيش الأميركي بوقف عملياته قرب حدودها