Menu

كوريا الشمالية: أمريكا أكبر منتهك لحقوق الإنسان في العالم

بوابة الهدف_وكالات

أكّدت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر منتهك لحقوق الإنسان في العالم، حيث جاء ذلك في تعليقٍ للبعثة الدائمة لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة بشأن مناقشة الأمم المتحدة وأميركا في اجتماع لها مؤخراً ‏‏"انتهاكات حقوق الإنسان في بيونغ يانغ".

وقال بيان للبعثة اليوم الأحد، "عقدت أميركا وأتباعها اجتماعاً غير قانوني غرضه سيئ في ساحة الأمم المتحدة، لمناقشة قضية حقوق الإنسان غير الموجودة لدينا"، مشدداً على أن "حملة الضغط على قاعدة حقوق الإنسان التي تشنّها أميركا، بمثابة انتهاك صارخ، وتحدٍ خطير لكرامة وسيادة كوريا الشمالية، وتدينها وترفضها بحزم".
 
وأشارت بعثة كوريا الشمالية إلى أن "ما يستحق أن يقوم مجلس الأمن بمحاسبته، هو فظاعة أميركا ضدّ الإنسانية، وغزوها لدول ذات سيادة، وذبحها للمدنيين الأبرياء، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية المقبولة عالمياً، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة". 

وطالبت البعثة، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أن "ترفض رفضاً قاطعاً التسييس والتمييز والانتقائية لحقوق الإنسان، وكذلك رفع أصواتها للمطالبة بالعدالة ضد الغلظة والتعسف التي ترتكبها أميركا وأتباعها بذريعة حقوق الإنسان".