Menu

"عرين الأسود" تدعو لنصرة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

دعت مجموعات عرين الأسود، مساء اليوم الأربعاء، لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال، في إضرابهم المفتوح عن الطعام،  رفضًا الإجراءات القمعية لما يسمى "مصلحة السجون" الصهيونية التي أعلنت عنها بتوصية من الوزير العنصري "ايتمار بن غفير".

وقالت عرين الأسود في بيان صحفي "لا تنسوا أسرانا الأبطال وقوموا على قلب رجلٍ واحد وانصروهم، فالآمال معلقة الآنَ على وعيكم ومدى استجابتكم للحق" مؤكدةً أنها ستثبت للاحتلال بأن الأمن المتبدد لن يجدوه في أي مكان، وسيبقى جند العرين يلاحق جنود الاحتلال ومستوطنيه، ومشددة أنه لا أمان للاحتلال على أرض فلسطين.

جدير بالذكر أنّ مركز حنظلة للأسرى والمحررين أفاد، صباح اليوم، بأنّه سيخوض يوم غدٍ الخميس أكثر من ألفي أسير فلسطيني، إضرابًا عن الطعام، وذلك بعد فشل جلسات الحوار بين قيادة الإضراب وما يُسمى إدارة مصلحة السجون التراجع عن إجراءاتها القمعية.

وأشار المركز إلى أنّ بعض أعضاء لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة خاضوا يوم أمس إضرابًا عن الطعام، وهم: عمار مرضي، وسلامة القطاوي، وزيد بسيسي، والرفيق وليد حناتشة، ووجدي جودة، وباسم خندقجي، إضافة إلى الأسير البطل محمد الطوس "أبو شادي"، عميد الأسرى الفلسطينيين.