Menu

الحوثي: لن نقبل باستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني

صنعاء_بوابة الهدف

قال قائد حركة أنصار الله السيد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إن الدول الإقليمية المنفذة للعدوان، السعودية والإمارات يدركون تورطهم وخسائرهم دون الحصول على مكاسب.

وأوضح الحوثي في كلمة له اليوم السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وكيان العدو الصهيوني، يسعون إلى إبقاء الرياض وأبوظبي عالقتين في العدوان، مشيراً إلى أن أميركا تريد إبقاء السعودية مستمرة في الحرب على رغم إدراكها أن ذلك يؤدي إلى مزيد من الخسائر والتبعات الاقتصادية والأمنية.

وأكد على أن استمرار تحالف العدوان الاستمرار في الحرب والحصار وحالة ما بين الحرب والسلم غير مقبول، كذلك شدد على عدم قبول استمرار الحصار وحرمان شعب اليمن من حقه في الثروات الوطنية جزء من العدوان ولن يكون مقبولاً.

وتابع الحوثي أن "إثارة الفتنة في الداخل واستهداف أمن البلد جزء من العدوان وإذا كان ذلك من خياراته فسنتعامل معها كحالة حرب، وأنصح السعودية والإمارات بعدم الاستمرار في العدوان لمصلحة أميركا والتفكير بمصالحهم وإنجاز اتفاق الأسرى ورفع الحصار".

وختم السيد الحوثي كلمته بالتأكيد على أن طريق السلام هو بإيقاف العدوان والحصار وإنهاء الاحتلال وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار واستكمال عملية تبادل الأسرى.