Menu

وسط إقبال واسع.. الكوبيون ينتخبون برلماناً جديداً

وكالات - بوابة الهدف

أنهي الكوبيون التصويت لانتخاب الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية (البرلمان) وشهدت مراكز الاقتراع، البالغ عددها 23648 مركزاً في البلاد إقبالاً كبيراً رغم  الحملات الخارجية التي دعت إلى المقاطعة.

ومارس 6 ملايين و164 ألفاً و876 كوبياً حقهم في التصويت، أي ما يشكل نسبة مشاركة تقدر بـ 75.92٪ من مجموع المواطنين، الذين يحق لهم التصويت، والبالغ عددهم 8 ملايين و 120 ألفاً واثنين وسبعين مواطناً كوبياً.

وانتخب الكوبيون ممثليهم في الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية (البرلمان)، البالغ عددهم 470، والذين سينتخبون بدورهم في النصف الثاني من العام الحالي رئيس الجمهورية ونائبه ورؤساء عدد من السلطات الأخرى في البلاد.

وأفادت رئيسة المجلس الانتخابي الوطني، ألينا بالسيرو غوتيريز، بأن العملية الانتخابية جرت بسلاسة ومن دون مشاكل أو عقبات تُذكَر في كلّ المناطق والمحافظات في البلاد؛ بمشاركة الجنرال راؤول كاسترو، والرئيس ميغيل دياز كانيل بيرموديز، وجميع أعضاء الحكومة والحزب الشيوعي الكوبي.

وأدلى الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل بصوته في محافظة سانتا كلارا مؤكدًا أن هذه الانتخابات تمثل نصراً ثورياً، وتؤكد قناعة الشعب بأهمية عمل مختلف مؤسساته ودعمها، بما فيها الدستورية والتشريعية.

وأشار كانيل إلى أنّ المواطنين الكوبيين مستمرون في حماية ثورتهم وصون حقهم في ممارسة حقوقهم، وفق القوانين والدستور، مؤكدًا أنّ الشعب الكوبي ثابت في دفاعه عن حاضر الوطن ومستقبله، وعن الإرث التاريخي للثورة ولقائديها، فيديل وراؤول كاسترو.