Menu

توجيه اتهامات جنائية إلى دونالد ترامب

دونالد ترامب

واشنطن _ بوابة الهدف

وجّهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، بمدينة نيويورك الأميركية، اتهامات للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد تحقيق حول دفعه أموالاً لإسكات ممثلة.

وأكد ترامب أنّه "بريء تمامًا"، وفي أول تعليقّ له على الاتهامات، ردّ ترامب في بيان قائلاً: إنّ "المدعي العام لمقاطعة مانهاتن تمّ اختياره "بعناية من قبل جورج سوروس، وتمويل مباشر منه، وهو عمل مشين، وكان ينبغي على المدعي العام ايجاد سبل للتصدي لارتفاع منسوب الجريمة غير المسبوقة، التي تعاني منها مدينة نيويورك، لكنه بدلاً عن ذلك، يقوم بهذا الفعل المشين نيابة عن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، متجاهلاً جرائم القتل والسطو والاعتداءات التي هي من صلب صلاحياته".

وأكمل ترامب: "الاتهامات الموجهة إلي، اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ"، معتبرًا أنّ "الديمقراطيين تجسسوا على حملته الانتخابية".

وأكَّد ترامب أنّه يتم "عسكرة نظامنا القضائي لمعاقبة خصم سياسي، والذي صادف أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة، والآن المرشح الجمهوري الأبرز لمنصب الرئيس، هذا لم يحصل من قبل".

من جهته، قال فريق الدفاع عن ترامب إنّ "هيئة المحلفين أبلغتهم بتوجيه اتهامات لموكلهم"، مؤكدين أنهم "ينتظرون إعلان لائحة الاتهام رسميًا، ويتوقعون أن يتم استدعاء ترامب للمثول أمام المحكمة الثلاثاء المقبل".