Menu

لمدة 4 اشهر

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير موسى أبو مفرح من بيت لحم

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بتجديد الاعتقال الإداري لأسيرٍ من مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

وبحسب القرار، فقد تم تجديد الاعتقال الإداري للأسير موسى أبو مفرح وهو من بلدة تقوع للمرة الثانية على التوالي لمدة 4 اشهر.

وادّعت المحكمة في قرارها بما يسمى بالملف السري الذي يحظر على الأسير ومحاميه من الاطلاع عليه، بزعم الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

يشار إلى أن أبو مفرح من بين النشطاء الملاحقين للاعتقال الإداري، إذ اعتقل لنحو عامين في العام 2020، وأعيد اعتقاله بعد عدة أشهر.

وتتذّرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.

ويُشار إلى أنّ الاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.