Menu

رد طبيعي على جرائم الاحتلال..

الفصائل الفلسطينية تُشيد بعملية إطلاق النار في "تل أبيب"

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أشادت الفصائل الفلسطينيّة، مساء اليوم الجمعة، بعمليّة إطلاق النار التي وقعت في وسط مدينة "تل أبيب"، وقتل خلالها مستوطن، وأصيب ستة آخرين، اثنين منهم بحالة خطيرة.

 أكّد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، أنّ "عمليّة "تل أبيب" البطولية، جاءت ردًّا طبيعياً على جرائم الاحتلال الصهيوني المتصاعدة ضدّ شعبنا، والاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين".

ولفت مزهر، إلى أنّه "نحن أمام قيادة للمقاومة، قيادة حكيمة وقادرة على أن تُعيد الاعتبار لمشروع المقاومة وقادرة على أن تخطط وتدرس وتحدد أين ومتى تضرب العدو في عقر داره".

ووجه مزهر تحيته إلى "مقاتلي كتائب الشهيد أبو على مصطفي ولكافة مقاومتنا الباسلة التي تواجه العدو الصهيوني والتي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم العدو".

اقرأ ايضا: مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار في "تل أبيب"

وطالب مزهر، "القيادة الفلسطينية الآن أن توقف كل أشكال العمل والتنسيق مع هذا العدو المجرم ولكي يكون مقدمة للضغط على النظام العربي لوقف التطبيع مع العدو الصهيوني".

بدوره، قال الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانـوع: إنّ "عملية "تل أبيب" نوعية ووقعت في عمق الكيان الصهيوني وسبقها في الأغوار، لتدلل على قدرة المقاومة وشبابها على ضرب الاحتلال".

 وأضاف القانوع، أنّ "عمليات الرد على جرائم الاحتلال بحق الأقصى والمعتكفين تتصاعد وتتمدد ولن تتوقف إلا بكسر عنجهية الاحتلال وكنسه عن أرضنا".

من جهته، بين المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين: أنّ "العملية رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال واعتداءاته على شعبنا ومقدساتنا"، مضيفًا أنّ "هذه العملية النوعية تثبت قدرة شعبنا ومقاومته على توجيه ضربات مؤلمة للاحتلال، وتعيد تصويب بوصلة الصراع باتجاه قلب العدو المجرم".

وفي السياق، هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشعب الفلسطيني بعملية "تل أبيب"، مُؤكدةً أنّها "تأتي رداً على جرائم الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى والعدوان على قطاع غزة".