Menu

قوات الاحتلال تمنع الشبان من دخول الأقصى وتشدد إجراءاتها العسكرية

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

شددت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، إجراءاتها العسكرية في القدس القديمة، ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى وتأدية صلاة الفجر فيه، فيما اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد، في سادس أيام "عيد الفصح اليهودي".

وأفادت مصادر محلية، بأنّ شرطة الاحتلال نشرت عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لاقتحامات المستوطنين.

وقالت المصادر، إنّ "قوات الاحتلال نشرت عناصرها في القدس القديمة ونصبت الحواجز العسكرية على الطرقات المؤدية للأقصى، وفرضت تشديدات على أبواب المسجد، ومنعت الشبان من دخوله، واحتجزت هويات بعض الوافدين بعد تفتيشهم، ومنعت دخول من هم دون سن الـ 55 عامًا".

وفي السياق، أدى الشبان صلاة الفجر قرب المسجد الأقصى، بعد منعهم من الصلاة فيه من قبل قوات الاحتلال التي استنفرت عناصرها والوحدات الخاصة، ونشرتها في القدس القديمة، وعند ساحة البراق، وأبواب المسجد الأقصى.

جدير بالذكر، أنّ المسجد الأقصى شهد في الأيام الماضية اقتحامات وحشية تخللها اعتداء على المصلين المعتكفين بالهروات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة، واعتقال المئات.