Menu

الدفاع الروسية تعلن مقتل أكثر من 555 جنديا أوكرانيا خلال اليوم الماضي

روسيا - تدمير

بوابة الهدف_وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أكثر من 555 جنديا أوكرانيا خلال اليوم الماضي.

كما أوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن القوات الروسية تمكنت من تدمير 6 مسيرات في خيرسون وزابوروجيه وإحباط 5 محاولات استطلاع وتخريب أوكرانية في خاركوف.

وبحسب التقرير، ففي محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال خمس مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف، وتصفية حوالي 60 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك وتدمير مدفعتي هاوتزر من طراز D-20، اما في محور كراسني ليمانسك، تصفية ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدافع هاوتزر من طراز D-20، و مدافع هاوتزر D-30.

وفي محور دونيتسك، أشارت الوزارة إلى أن المقاتلات الروسية 14 طلعة جوية ونفذت قوات المدفعية 62 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية 340 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاورتز D-20 و D-30.

وأضاف أنه في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية حوالي 40 جنديا، وتم تدمير مدفعين هاوتزر من طراز D-30، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بمنطقة زاباروجيه. وفي محور خيرسون، تصفية ما يصل إلى 35 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتالية من طراز غراد MLRS ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Akatsiya، كذلك تم اعتراض 6 صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS، وتدمير ست مسيرات أوكرانية في منطقة زابوروجيه وخيرسون.