Menu

حصاد "عروبة": 4 شهداء في الضّفة بينهم طفل.. وتصاعد حادّ في اعتداءات المستوطنين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نشر برنامج الرصد والتوثيق في مركز عروبة للأبحاث والتفكير الاستراتيجي، تقريرَ حصاده الأسبوعي لرصد الأحداث الميدانية على الساحة الفلسطينية من تاريخ 8 إبريل/ نيسان حتى 15 إبريل/ نيسان.

فيما لا تزال الأراضي الفلسطينية تشهد مواجهات، على نطاق واسع، بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال؛ رصد فريق عروبة 99 نقطة مقاومة، توزّعت داخل الضفة المحتلة ومنها القدس ، وقطاع غزة. فيما أعدمت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين في الضفة، واعتقلت 100 آخرين من مناطق متفرّقة.

وشهد الأسبوع الماضي تصاعدًا في الاعتداءات الإسرائيلية، إذ تم رصد 175 اعتداءً في الأرض الفلسطينية المحتلة، منها 99 عملية اقتحام، سُجّلت غالبيتها في القدس العاصمة. أما اعتداءات المستوطنين فشهدت ارتفاعًا كبيرًا مقارنةً بالأسبوع السابق.

يُشار إلى أنّ جُملة الاعتداءات التي يتم رصدها هي فقط التي يتم الإبلاغ عنها وحصرها، فيما تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة العديد من الانتهاكات الإسرائيلية، من جنود الاحتلال والمستوطنين لا يتم رصدها.

جدير بالذكر أن تقرير الحصاد يصدر أسبوعيًا عن "مركز عروبة"، ضمن برنامج الرصد والتوثيق، ومتوفر بشكل مُفصّل، عبر منصات المركز الإعلامية.

مرفق ملف الحصاد كاملًا pdf + الانفوغرافيك