Menu

وإحباط عمليات تخريب..

الدفاع الروسية تعلن مقتل نحو 335 عسكرياً أوكرانياً خلال الساعات الـ 24 الأخيرة

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل نحو 335 عسكرياً أوكرانياً بعمليات للقوات الروسية على مختلف الجبهات، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها إنّ "التجمّع الجنوبي" للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك، قضى على ما يصل إلى 145 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين، إضافة إلى تدمير 14 قطعة من المعدات، مضيفًا :"خلال الـ24 الساعة الأخيرة، نفّذ الطيران في هذه المنطقة ست طلعات جوية، ونفّذت القوات الصاروخية والمدفعية للمجموعة إطلاق 43 قذيفةً نارية".

وأشار إلى أنّ "الخسائر الأوكرانية في دونيتسك بلغت 145 عسكرياً ودبابتين وعربة مشاة قتالية، ومركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة وسيارتين ومدافع "هاوتزر" Msta-B، ومدفعين من طراز "دي-20"، وفي كوبيانسك، أصابت نيران مدفعية أطلقتها "المجموعة الغربية" للقوات الروسية وحدات تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق بمقاطعة خاركوف وستيلماخيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وأُحبطت أعمال ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية. وقُتل 35 جندياً أوكرانياً، ودُمِّرت مركبتان ومدافع "هاوتزر دي-20".

وبينت الوزارة أنّ "الضربات الهجومية وطيران الجيش ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة "الوسط" من القوات الروسية هزمت وحدات أوكرانية في عدة مناطق تابعة لجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك".

ولفتت إلى أنّه "بلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا المحور 80 جندياً، ومركبة قتالية مصفّحة، ومركبتين، ومدافع "هاوتزر" من طراز "دي-30"، ودُمِّرت ثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تورسكوي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقاً للدفاع الروسية، أصابت ضربات جوية ومدفعية من مجموعة "فوستوك" من القوات الروسية وحدات من الجيش الأوكراني في منطقة أوغليدار ونوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي منطقة نوفودونيتسك، تم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع المعادية، وخسرت أوكرانيا أكثر من 45 جندياً، وسيارتين، إضافة إلى مدفع "هاوتزر دي-30". كذلك، تم تدمير رادار مضاد للبطارية الأميركية "AN/TPQ-37" في منطقة كاميشيفاخا في مقاطعة زابوروجيه.