Menu

الدفاع الإيرانية تسلّم الجيش 200 مسيّرة مزوّدة بقدرات صاروخية وأنظمة إلكترونية

طهران_بوابة الهدف

أعلن الجيش الإيراني اليوم الخميس، أنّه تسلم  أكثر من 200 مسيّرة جديدة، مزوّدة بقدرات صاروخية وأنظمة حرب إلكتروني، من وزارة الدفاع

وأفادت وزارة الدفاع بأن هذه الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى، والتي تمّ تصميمها وإنتاجها بالتعاون مع وزارتي الدفاع والجيش، تم تسليمها إلى وحدات الجيش خلال حفل أقيم في عدة مناطق إيرانية.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني، تسليم وزير الدفاع، العميد محمد رضا قرائي آشتياني، الطائرات إلى القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي.

ونقلت وكالة إرنا عن آشتياني قوله إنّ التخطيط والإعداد الفعال للقطاع الأمني ​​من ضمن واجبات هذه الوزارة، مشيراً إلى أنه "في سبيل الدفاع والردع الفعّال، وفي ساحات المواجهة مع العدو، تمّ الأخذ بالاعتبار إجراءات مختلفة، ومن الأمثلة على ذلك تسليم الطائرات من دون طيار إلى القوات المسلحة، وستتابع وزارة الدفاع ذلك في سياق مهمتها الأساسية".

وأضاف: "النقطة الأولى أنّ هذه المعدات يجب أن تكون حديثة. أما النقطة الثانية فهي أهمية التدريب على هذه المعدات"، مؤكداً أنه إذا كانت المجموعة التي تتلقاها لديها تدريب كافٍ، فستكون فعالية المعدات أعلى بالتأكيد. ولفت إلى أنّ النقطة الثالثة هي "الشجاعة في استخدام هذه المعدات".

وبحسب الوكالة فإنّ هذه المسيّرات أنتجتها وزارة الدفاع ومصمّمة لمهامّ الاستطلاع وتنفيذ ضربات، ويمكن تزويدها بـ"صواريخ جو-جو"، وصواريخ "جو-أرض"، وقنابل بعيدة المدى.