Menu

بيسكوف: حزم العقوبات الغربية على الصادرات إلى روسيا ستضر بالاقتصاد العالمي

موسكو _ بوابة الهدف

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنّ حزم العقوبات الغربية على الصادرات إلى روسيا ستلحق الضرر بالاقتصاد العالمي.

وقال بيسكوف: "نراقب ذلك عن كثب، ونحن على علم بأنّ الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يفكران فعلياً في فرض عقوبات جديدة".

وأضاف: "نعتقد أنّ العقوبات الحالية المفروضة على روسيا الاتحادية، والخطوات الإضافية الجديدة التي ربما تفكّر فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حالياً، ستلحقان أيضاً بالتأكيد ضرراً بالاقتصاد العالمي، وبالتالي، قد يؤدي ذلك إلى المضي بصورة أكبر باتجاه أزمةٍ اقتصاديةٍ عالمية".

وتابع بيسكوف: "علينا ألا ننسى أنه لا يوجد بلد في العالم واجه مثل هذا الكم من العقوبات، وبالتالي، نحن نتكيف ونتطور ونضع خططاً طويلة الأجل، لكن نأخذ في الاعتبار أيضاً المخاطر الكامنة وراء ما يفكر فيه خصومنا".

وأمس الخميس، قالت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، إنّ الولايات المتحدة وحلفاء لأوكرانيا يفكرون في "فرض حظر تام على معظم الصادرات إلى روسيا"، مشيرةً إلى أنّ مسؤولين من دول مجموعة السبع يناقشون الفكرة قبل اجتماع قمة مُرتقب في اليابان، الشهر المقبل.

يشار إلى أنّ الغرب فرض حزماً متتالية من العقوبات على روسيا منذ إطلاقها للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في شباط/فبراير 2022.