Menu

حزب الطليعة المغربي يدين جرائم الاحتلال ويؤكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني

الرباط - بوابة الهدف

دان حزب الطليعة الديمقراطي  الاشتراكي، اليوم الاثنين، بشدة كل الجرائم الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني المحتل والتي ارتفعت وتيرتها في السنوات الأخيرة وخاصة في الآونة الحالية.

وأكد الحزب، في بيان صحفي بمناسبة الذكرى 44 لشهيد القضية الفلسطينية  وشهيد الحركة الاتحادية الأصيلة الشاب محمد كرينة، تضامنه اللامشروط  مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الغاصب وأبرزهم الأسير عدنان خضر، و الأسير وليد دقة.

وعبّر الحزب عن إدانته الصريحة والواضحة لاتفاقية التطبيع المبرمة  بين   الحكم المغربي والكيان الصهيوني في المجالات كافة، لافتًا إلى أنّ هذا ما سبق أن طرحه الشهيد المهدي بن بركة منذ الستينات، حين نبه الى مخاطر الكيان الصهيوني على بلدنا المغرب خاصة، وعلى القارة الإفريقية عامة.

وحيّا عاليا نضالات الشعب الفلسطيني البطل، وجميع قواه الحية المقاومة للاحتلال الصهيوني، ونضالات كل الأسيرات والأسرى الفلسطينيين وراء القضبان، كما نحيي كل قوى التحرر العربية والعالمية، وكل الشعوب المكافحة والمساندة للقضايا العادلة للشعب الفلسطيني في تحرير وطنه فلسطين وبناء دولته المستقلة على كل أراضيه الفلسطينية، وعاصمتها القدس .

جدير بالذكر أنّ الشهيد  محمد كرينة هو مناضل مغربي شاب استشهد تحت التعذيب في سجون النظام المغربي، في 24 أبريل/ نيسان 1979 بعد اختطافه بسبب قيادته لمسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.