Menu

بالفيديوانطلاق طلبة ومواطني قطاع غزة من الخرطوم باتجاه مصر

الخرطوم _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أنّ "الحافلات التي تقل طلبة ومواطنين من أبناء شعبنا في قطاع غزة انطلقت صباح اليوم الثلاثاء من الخرطوم، باتجاه المعبر الحدودي مع جمهورية مصر العربية".

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّ "ثلاث حافلات تقل على متنها 130 طالبًا، وما يقارب 60 مواطنًا انطلقت باتجاه المعبر الحدودي، وأتمت سفارة فلسطين لدى القاهرة جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبالهم، بما في ذلك تسيير حافلات من الجانب المصري على المعبر لنقلهم مباشرة إلى معبر رفح الحدودي، وسفارة فلسطين لدى الرياض والقنصلية العامة في جدة، وسفارة فلسطين في عمان استكملت الإجراءات لاستقبال المجموعة الثانية".

كما بينّت، أنّ "هناك حافلة رابعة تحمل ما يقارب 54 مواطنًا من أبناء شعبنا في قطاع غزة ستتوجه خلال هذا اليوم باتجاه بورتسودان، والمجموعة الأولى التي توجهت إليها قد وصلت، وسوف تغادر إلى جدة في طريقها إلى الأراضي الأردنية".

وصباح اليوم، قالت وسائل إعلامٍ سودانية، إنّ دوي مدافع سُمعت في محيط القصر الرئاسي وقيادة الجيش وصوت مضادات طيران في الساعات الأولى للهدنة بين طرفي الصراع المسلح في السودان .

وجاء ذلك، عقب إعلان القوات المسلحة السودانية، أنها وافقت على هدنة في عموم البلاد بعد وساطة سعودية أمريكية، لدوافع إنسانية.

ومنذ الأمس، سادت حالة من الهدوء الحذر وسط العاصمة الخرطوم بعد دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.