Menu

القطب الطلابي يعلن عن ممثليه..

الإعلان عن موعد انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أقرت اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، موعد انتخابات المجلس لعام 2023.

وكشفت اللجنة التحضيريّة، أنّ "موعد انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت سيكون يوم الأربعاء الموافق 24 مايو/ أيار، فيما سيكون يوم الاثنين الموافق 22 أيار موعدًا للدعاية الانتخابية، ويوم الثلاثاء الموافق 23 أيّار موعدًا للمناظرة".

من جهته، أصدر القطب الطلابي الديمقراطي التقدّمي في جامعة بيرزيت، الإطار الطلابي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بيانًا كشف فيه عن ممثليه في اللجنة التحضيرية للانتخابات، وهما الرفيقين مصطفى رياحي ومؤيد برقاوي.

وأكَّد القطب في بيانه، على نهجه الثابت وبوصلته التي لن تحيد، مُضيفًا: "بوصلةٌ على دربِ الشهداء ونهجِ الأسرى ولا تؤمنُ إلّا بالثقافة والاشتباك طريقًا، بفِكرٍ ومبدأ ثبتهُ رفاقُنا بدمائهم التي نزفت وسنينُ عمرهم التي سُرقت، وأصواتهم التي لم تصمِت يوماً إلّا في التحقيق".

ويُشار إلى أنّ نتائج انتخابات العام الماضي، أظهرت فوز كتلة "الوفاء الإسلاميّة" التابعة لحركة حماس بأعلى الأصوات، فيما كانت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح في المرتبة الثانية، ويليها كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في المرتبة الثالثة التي حافظت على عدد مقاعدها التي حصلت عليها في العام 2019 وهي خمسة مقاعد، ولكنّها أحرزت تقدمًا في عدد الأصوات بفارق 53 صوتًا جديدًا مقارنة بما حصدت في العام 2019.