Menu

مضربين عن الطعام..

هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسيرين خضر عدنان ومجد عمارنة يزداد خطورة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأنّ الوضع الصحي للأسيرين المضربين عن الطعام خضر عدنان ومجد عمارنة خطير، وكلاهما من مدينة جنين.

وبينت الهيئة، في بيانٍ لها، أنّ "خضر عدنان (44 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ81 على التوالي، وذلك رفضا لاعتقاله".

وأشارت الهيئة، إلى أنّ "الأسير مجد عمارنة (51 عامًا) من بلدة يعبد بجنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، علمًا أنّه كفيف، ويعاني من عدة مشاكل صحية".

وحذرت الهيئة، "من خطورة الوضع الصحي الذي وصل إليه الأسير عدنان، والذي يزداد سوءًا، فهو يعاني من فقدان للوعي والوزن، وهزال شديد، ويتقيأ بشكل متكرر، في حين تتعمد إدارة السجن عدم وضعه في مستشفى "مدني"، وفي كل مرة يُنقل إليه يعيدونه بحجة رفضه تناول المدعمات، وإجراء الفحوصات الطبية".

جدير بالذكر أنّ الأسير عدنان، يعتبر أبرز الأسرى الذين واجهوا اعتقالاته المتكررة بالإضراب عن الطعام، وهذا الإضراب السّادس الذي يخوضه على مدار سنوات اعتقاله، وهو أطول إضراب يخوضه، مقارنة مع مدد الإضرابات الخمسة السّابقة.

أمّا الأسير عمارنة، فقد اعتقلته قوات الاحتلال في 21 شباط 2022، وقد صدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، الأمر الأول والثاني مدتهما 6 أشهر، فيما صدر بحقه أمر ثالث في شهر آذار المنصرم لمدة أربعة أشهر، وبذلك يكون قد أمضى في الاعتقال الحالي 14 شهرًا، علمًا أنّه أسير سابق أمضى نحو 9 سنوات جلها رهن الاعتقال الإداري.