Menu

لليوم السابع على التوالي..

المعتقل عز الدين عمارنة يواصل إضرابه عن الطعام

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ المعتقل (مجد عمارنة) المعروف بالشيخ عز الدين عمارنة (51 عامًا)، من بلدة يعبد/ جنين، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع، على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وقال نادي الأسير، إنّ إضراب المعتقل عمارنة، يأتي في ظل التصاعد المستمر في أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، حيث تجاوز عددهم الـ1000 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ عام 2003.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ المخاطر على حياة المعتقل عمارنة كبيرة، خاصّة أنه ضرير، ويعاني من عدة مشاكل صحية، وهو بحاجة إلى رعاية ومتابعة صحية بشكل دائم.

والاعتقال الإداري هو احتجاز تعسفي دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذّرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.