Menu

"الخارجية": إجلاء 500 مواطن منذ بدء أزمة السودان

الخرطوم _ بوابة الهدف

أجلت وزارة الخارجية والمغتربين، 500 مواطن من أبناء جاليتنا من السودان ، منذ اندلاع الأزمة فيها، وفق وزارة الخارجية والمغتربين.

وأفاد مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، بأنّ "يوم غدٍ الإثنين سيتم إجلاء دفعة جديدة من المواطنين والطلبة، بينما سيبقى 30 طالبًأ طب في السودان لأنّهم في المرحلة الأخيرة لدراستهم على أن تتم متابعة أوضاعهم لحين استكمال تخرجهم من الجامعات".

وأوضّح الديك، أنّ "الوزارة وضعت خطة شملت حصر الأعداد وتجميع المواطنين بمناطق آمنة والإشراف على مبيتهم وتوفير حاجياتهم داخل مقر السفارة"، مبينًا "استمرار عمليات الإجلاء لكافة المواطنين الراغبين في المغادرة".

ولفت الديك، إلى أنّ "اليوم انطلقت حافلتان تقلان 118 مواطنًا بينهم 30 طالبًا من الخرطوم في طريقها إلى معبر ارقين البري بين السودان وجمهورية مصر العربية الشقيقة، جاء ذلك بجهود متواصلة من خلية الازمة في سفارة دولة فلسطين في الخرطوم".

وأشار الديك، إلى أنّ "السفارة في القاهرة سيرت مع الطاقم المختص من السفارة 3 حافلات انطلقت باتجاه المعبر لاستقبال المواطنين والطلبة وتأمين نقلهم إلى معبر رفح وبتسهيلات مميزة تقدمها مصر وسلطاتها واجهزتها المختلفة".