Menu

الخليل: مستوطنون يهاجمون أراضي المواطنين ويتلفون محاصيلهم الزراعية

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الأحد، بأنّ مجموعة من المستوطنين، هاجموا أراضي المواطنين وأتلفوا محاصيلهم الزراعية في عدة مناطق بمسافر يطا، جنوب الخليل، بالضفة المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ "عددًا من المستوطنين هاجموا أراضي المواطنين في كل من "العين البيضا، ومغاير العبيد، وشعب البطم، ومنطقة الشومرة، والثعلة" بمسافر يطا والبادية البدوية، وقاموا برعي مواشيهم في محاصيل المواطنين الزراعية من القمح والشعير وأشجار الزيتون، ما تسبب بإتلاف جزء كبير منها".

وأوضّحت المصادر، أنّ "الأراضي تعود ملكيتها لعدد من العائلات عرف منها: الجندي، والجبارين، والزويدين، ومخامرة، وغيرها".

ولفتت المصادر، إلى أنّ "هذه الاعتداءات تتكرر بشكل يومي وبوتيرة متصاعدة خاصة في هذا الوقت، بهدف ضرب الموسم الرعوي وتدمير محاصيل المواطنين الزراعية، المقوم الرئيسي للثروة الحيوانية مصدر الدخل الاساسي، للأهالي في تلك المناطق، للضغط عليهم وتهجيرهم لصالح الاستيطان".

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.