Menu

محمد صفا يوجه رسالة لرئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين ويطلب منه التدخل العاجل للإفراج عن الأسير وليد دقة

بيروت _ بوابة الهدف

أدان رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، والرئيس المؤسس لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، السيد محمد صفا، العملية الإرهابية التي استهدفت الرئيس الروسي، كما طالبه بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير وليد دقة.

بوابة الهدف تنشر رسالة محمد صفا كاملةً:

فخامة رئيس الاتحاد الروسي السيد فلاديمير بوتين المحترم،

بواسطة سفير الاتحاد الروسي في لبنان السيد الكسندر رودكوف،

تحية وبعد،

بداية ندين بشدة العملية الارهابية التي استهدفت فخامتكم في الكرملين، ونضع أمام فخامتكم بواسطة سفير الاتحاد الروسي في لبنان قضية انسانية ستلقى اهتمامكم وعنايتكم.

يقبع الاسير الفلسطيني وليد دقة مواليد 18 تموز 1961 في بلدة باقة الغربية في المثلث الفلسطيني، والمعتقل بتاريخ 25 آذار 1986 في غرفة العناية المشددة بمستشفى برزيلاي" الاسرائيلي" في أوضاع صحية خطيرة من جراء الاعتقال المديد وانعدام العناية الصحية، حيث تبين بعد الفحوصات التي اجريت له اصابته بخثرة دموية في الرئتين، اضافة للاتهاب الرئوي الحاد مما يبقيه في دائرة الخطر الشديد. وقد تم الاعلان مؤخراً عن اصابته بنوع خطر من مرض السرطان نتيجة الاهمال الطبي المتعمد وعدم الفحص الدوري ورداءة الطعام ورطوبة زنزانته ما فاقم من مرضه وبات في حالة حرجة.

وبعد قضاء 37 يوماً في مستشفى " برزيلاي" في عسقلان واجراء عملية استئصال لجزء من رئته اليمنى، قامت سلطات سجون الاحتلال بنقل الاسير وليد دقة مساء الاحد 30 نيسان 2023 الى ما يسمى مستشفى سجن الرملة الذي يشبه كل شيء الا " المستشفى".

إن حالة الاسير المريض دقة خطيرة جداً وكل المعلومات تشير انه على شفير الموت وكان يجب الافراج عنه ونقله الى منزله وتلقي العلاج في الخارج على ايدي اطباء متخصصين بهذا المرض الخطير ولاسيما انه في الشهرين الماضيين استشهد الاسيران ناصر ابو حميد واحمد ابو علي من جراء اصابتهما بمرض السرطان، كما استشهد الاسير خضر عدنان في 12 ايار 2023 بعد اضرابه 86 يوما عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله إداريا.

فخامة الرئيس

الاسير وليد دقة أسير مقاوم من اجل تحرير وطنه وهو حق تكفله كل القوانين الدولية، وهو كاتب ومفكر ومثقف فلسطيني ويعتبر من قيادات الحركة الاسيرة الفلسطينية الذين ساهمو في المشهد النضالي والثقافي والاكاديمي الفلسطيني والعربي والعالمي، ولديه عدة اعمال ادبية وفكرية وروايات منها حكاية سر الزيت ترجمت لعدة لغات.

الاسير القائد المفكر وليد له طفلة (ميلاد) عمرها ثلاث سنوات ولدت بالنطفة المحررة من سجنه وهو اليوم يناشدكم وزوجته وكل الشعب الفلسطيني بالتدخل العاجل من فخامتكم لدى الحكومة الاسرائيلية ورئيسها نتنياهو للافراج عنه وقضاء ايامه الاخيرة في منزله الى جانب عائلته.

وكلنا ثقة بأن يلقى هذا النداء عنايتكم.

852023

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،

محمد صفا،

رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني

الرئيس المؤسس لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب