Menu

بمناسبة عيد التحرير..

نبيه بري: لبنان امتلك جرأة إلحاق الهزيمة بالمشروع "الإسرائيلي"

نبيه بري

بيروت _ بوابة الهدف

أكَّد رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم الأربعاء، على "ضرورة امتلاك الجرأة والشجاعة في مواجهة أي إرادة داخلية أو خارجية تريد إغراق لبنان او إسقاطه من الداخل في دوامة الفراغ، وصون إنجاز التحرير واجب وطني ملزم لجميع اللبنانيين".

وبمُناسبة ذكرى عيد المقاومة والتحرير، وجّه بري رسالةً إلى اللبنانيين شدّد فيها على أنّ "أبواب المجلس النيابي ليست موصدة أمام التشريع ولا أمام إنجاز الاستحقاق الرئاسي، والذي نأمل أن يكون موعد إنجازه اليوم قبل الغد، وإزالة العوائق التي تحول دون انتخاب رئيس للجمهورية يعبّر عن إرادة اللبنانيين".

وبيّن بري، أنّ "التفريط بالمنجزات الوطنية والقومية والمكتسبات التي حققها لبنان في الخامس والعشرين من أيّار عام 2000 بتحرير معظم أرضه من الاحتلال "الإسرائيلي"، وإحباط مخططاته العدوانية، هو فعل يرقى إلى مستوى الخيانة".

وأشار بري، إلى أنّ "المقاومة بكل مسمياتها قدّمت نموذجًا راقيًا في القيام بالواجب الوطني والقومي"، متقدمًا "بالشكر للدول العربية الشقيقة والصديقة التي آزرت ودعمت لبنان في صنع تحرير أرضه، وفي بناء مقاومته وفي المقدمة سوريا وإيران والجزائر".

اقرأ ايضا: حزب الله: أي حماقة من العدو سيرى فعل الصواريخ الدقيقة في قلب كيانه

ويُشار إلى أنّ المقاومة في لبنان نفّذت قبل أيّام مناورة عسكرية عشية عيد التحرير، حيث أكَّد خلالها رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، أنّ الاحتلال سيرى فعل الصواريخ الدقيقة في قلب كيانه، إذا ارتكب حماقة لتجاوز قواعد اللعبة.