Menu

الرئيس الصيني يدعو لتكثيف الجهود وتحديث نظام الأمن القومي

الرئيس الصيني

بكين _ بوابة الهدف

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، إلى "فهم عميق للوضع المعقد والخطر الذي يواجه الأمن القومي، وإلى تكثيف الجهود لتحديث نظام الأمن القومي في البلاد".

وجاء ذلك خلال الاجتماع الأوّل للجنة الأمن القومي التابعة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني التي يرأسها الرئيس شي.

وخلال الاجتماع، شدّد المشاركون على أنّ اللجنة "تحمي بحزم السيادة الوطنية وأمن البلاد ومصالحها في مجال التنمية، ويتم تعزيز الأمن القومي للبلد بشكل شامل"، لافتين إلى أنّ "قضايا الأمن القومي التي تواجه الصين اليوم باتت أكثر تعقيدًا بكثير وأكثر صعوبة".

وأكَّد المشاركون على "ضرورة الاستعداد لأسوأ السيناريوهات وأكثرها تطرفًا والقدرة على تحمل الأسوأ"، فيما دعوا إلى "البناء الفعال لبيئة أمنية خارجية مواتية حول الصين، لحماية الانفتاح على العالم الخارجي بشكل أفضل، وتعزيز تكامل أعمق للتنمية والأمن، وضرورة إصلاح نهج ضمان الأمن القومي".

كما شدّد المشاركون، على ضرورة "بذل جهود نشطة لضمان الأمن السياسي وتحسين إدارة أمن بيانات الإنترنت والذكاء الاصطناعي والإسراع في إنشاء نظام للرصد والإنذار المبكر للمخاطر الأمنية لأنّها أمور ضرورية".