Menu

تركزت في بيت لحم

محدثحملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ بالضفّة المحتلّة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

ومن شمال الضفة الغربية المحتلة، أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حسين أحمد كميل، بعد مداهمة منزله في بلدة قباطية جنوب جنين. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية، وداهمت منزل رئيس البلدية محمد عازم، وأجرت معه تحقيقا ميدانيا، قبل أن تنسحب دون أن تعتقله.

وفي وسط الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة  القدس ، واعتقلت الشاب علاء نجيب من البلدة القديمة، بعد الاعتداء عليه بالضرب. كما اعتقلت زوجة الأسير عاطف أبو عليا ونجله عامر بعد اقتحام منزلهما في قرية المغير شمال شرق رام الله.

ومن جنوب الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مراد عايش البدن (40 عاما)، وعاهد سليمان نواورة (18 عاما)، وأحمد إبراهيم العمور (29 عاما)، وقسام نضال العمور (21 عاما)، ومنير جمال صباح (34 عاما)، وسند طلال العمور (19 عاما)، وجعفر يوسف صباح (24 عاما)، وحسين خالد البدن (24 عاما)، وحسين جمال البدن، وعلي عليان جبرين ونجله رنتيسي، وأحمد كمال العمور (18 عاما)، ومازن رأفت كوازبة (40 عاما)، ومحمد سليم سليمان عياش (21 عاما)، ومحمد عماد العمور (21 عاما)، والشقيقين عمر ذيب العمور (31 عاما)، ومحمود (20 عاما)، ومحمد رياض صباح (21 عاما)، وراجي حسين سليمان، وموسى محمد العمور (24 عاما)، ويحيى محمد صباح (21 عاما)، ومحمد حسن حميدة (31 عاما)، ومحمد جمال صباح (31 عاما)،  بعد أن داهمت منازل ذويهم في قرية تقوع في محافظة بيت لحم.

ومن محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال  كلا من: أحمد محمود الصليبي (27 عاما)، ومراد محمد صبارنة (26 عاما)، وقصي أشرف صبارنة (18 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في منطقة عصيدة وسط بلدة بيت أمر شمالًا. كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوبًا، واعتقلت المواطن عبد الله عبد المجيد الحليقاوي، وفتشت عددا من منازل المواطنين عُرف من أصحابها: صبري غطاشة، ويامن عمر خشان.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.